السبت , 22 يوليو 2017
شريط الأخبار
انتهاء تصوير «سمرقند» بمدينة البترا

انتهاء تصوير «سمرقند» بمدينة البترا

انهى المخرج اياد الخزوز تصوير آخر مشاهد المسلسل الدرامي «سمرقند» بمدينة البترا التاريخية.
وقال الفنان والمطرب ياسر فهمي المشرف العام على الانتاج وايضا هو مشرف على اختيار المقطوعات الموسيقية المستخدمة في العمل ويؤلف الاستعراضات والاغاني ويلحنها، ان اول ايام تصوير العمل الضخم كانت في شهر اذار الفائت بمدينة عجلون في واستمرت رحلة تصوير المسلسل التاريخي مدة ثلاث شهور متتالية من العمل الشاق حتى خرج بمنجز ابداعي ينتظره الكثير من متابعي القنوات العربية خلال شهر رمضان المبارك.
واضاف ان مسلسل «سمرقند» ظهر بمستوى ابداعي يجمع بين الفكر والثقافة والحقيقة التاريخية مع المخيلة على نحو يتلائم مع ذائقة المشاهد العربي بسائر مكوناته الاجتماعية وعلى مستوى لائق من الطموح لعمل ضخم مبهر بصنعته ومشهدياته السمعية والبصرية الآسرة ، شارك بنجاحه كل الكوادر البشرية والفنية والتقنية والنجوم من الممثلين.
ويعد المسلسل الإنتاج العربي الأضخم والأكثر جذبا للنجوم هذا العام، «وفق النقاد»، حيث يجمع العمل عدد كبير من النجوم العرب بالاضافة لعابد الفهد، حيث يجمع يوسف الخال في دور عمر الخيام وعاكف نجم في دور الوزير نظام الملك وميساء مغربي في دور تركان خاتون وأمل بوشوشة في دور الجارية نيرمين ويارا صبري وراكين سعد في دور اتون خاتون.
وتدور أحداث «سمرقند» في فترة من اعقد واكثر فترات التاريخ الإسلامي تشابكا هو ملحمة تاريخية بحبكة درامية معاصرة ، وهو ميضم 30 حلقة تلفزيونية من تأليف محمد البطوش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .